الرجل الذي لم يحيي هتلر



هذه الصورة التي انتشرت على الانترنت بشكل كبير تظهر رجلا يتعمد تجاهل القاء التحية على الزعيم الالماني ادولف هتلر

صاحب الصورة هو أوغست لاندميسر August Landmesser وقد التقطت عام 1936 حينما كان ادولف هتلر يهم بالكشف عن سفينة حربية جديدة بنيت في حوض بناء السفن الذي كان لادميسر يعمل به.



القصة من البداية ان لاندميسر انضم للحزب النازي في عام 1931 طمعا في الحصول على وظيفة لا أكثر في ظل ركود اقتصادي وقتها.

عقد أوغست خطوبته على امرأة يهودية وهي إرما ايكليرIrma Eckler عام 1935 مما أدى الى فصله من الحزب النازي الذين كان ينتهج سياسة عنصرية ضد اليهود كما هو معروف، وليس هذا فحسب بل قررت المحكمة في هامبورغ فصل خطوبتهما. وفي نفس السنة رزقا بطفلة أسموها "إنجرد".



للاسف لم تنته الامور على هذا الشكل فحسب، في عام 1937 حملت ايكلير بطفلها الثاني وقررت مع لاندميسر الفرار مع العائلة الى الدنمارك خوفا من سلطة للحزب النازي لكن تم الامساك بهم اثناء محاولة الفرار.

ادين لاندميسر بتهمة "تنديس العرق" ومنع من ابقاء علاقته مع ايكلير ولكن لم يطع الثنائي الاوامر فاعتقل لاندميسر مجددا في عام 1938 وارسل الى معسكر الاعتقال لعامين.

أما ايكلير فقد تنقلت بين معسكرات الاعتقال ووضعت طفلتها الثانية، ايرين، في الاعتقال وانتهى بها الحال الى سجن بيرنبرغ حيث لقت مصرعها مع 14 الف سجينا اخر في غرف الغاز.



بالنسبة للاطفال فقد ارسلا الى دور الايتام وكتبت لهما النجاة.

عودة الى لاندميسر الذي أخرج من السجن عام 1941 وزج به في احدى الكتائب الجزائية وهي كتائب تابعة للجيش النازي تتشكل من اسرى حرب ومحكومين وترسل الى مهمات انتحارية، لاندميسر قتل في احدى المعارك في كرواتيا عام 1944.

في عام 1951 اعترف مجلس مدينة هامبورغ بزواج لاندميسر وايكلير كتكريم لهما.


Share on Google Plus
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.